ﻏﻮﻏﻞ ﻳﻨﺎﻓﺲ ﻓﻴﺴﺒﻮﻙ ﺑﺈﺿﺎﻓﺔ ﺧﺎﺻﻴﺔ " ﺁﺧﺮ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ " ﻟﺼﻔﺤﺘﻪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ

ﺗﻌﻤﻞ ﺷﺮﻛﺔ ﻏﻮﻏﻞ ، ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﺮ ﻣﺤﺮﻙ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﺍﻟﻌﻤﻼﻕ ، ﻋﻠﻰ ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺧﺎﺻﻴﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ " ﺁﺧﺮ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ " ﻟﺼﻔﺤﺘﻬﺎ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻏﺮﺍﺭ ﻣﻮﻗﻊ ﻓﻴﺴﺒﻮﻙ ، ﻣﺎ ﻳﺴﻤﺢ ﻟﻠﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ ﺑﺮﺅﻳﺔ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺪ ﻳﻬﺘﻤﻮﻥ ﺑﻪ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺒﺤﺚ .
ﻭﺳﺘﻌﺮﺽ ﺍﻟﻤﻴﺰﺓ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﻭﻣﻮﺿﻮﻋﺎﺕ ﻭﺗﻘﺎﺭﻳﺮ ﻭﻣﻘﺎﻃﻊ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻭﻣﻮﺳﻴﻘﻰ ﻳﺘﻢ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭﻫﺎ ﺁﻟﻴﺎ ﺍﻋﺘﻤﺎﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻡ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻡ .
ﻭﻳﻤﻜﻦ ﻟﻠﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﺇﺿﺎﻓﺔ ﻣﻮﺿﻮﻋﺎﺕ ﻣﻬﻤﺔ ﺇﻟﻰ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺃﺣﺪﺙ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ، ﻭﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ " ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ " ﻓﻲ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺍﻟﺒﺤﺚ .
ﻭﻳﻮﺿﺢ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﺤﻠﻠﻴﻦ ﺃﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﻄﻮﺓ ﺳﺘﺴﺎﻋﺪ ﻏﻮﻏﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻓﺴﺔ ﺍﻟﻤﻨﺼﺎﺕ ﺍﻷﺧﺮﻯ .
ﺍﻗﺮﺃ ﺃﻳﻀﺎ : ﻏﻮﻏﻞ ﻳﻄﻮﺭ ﻧﻈﺎﻣﺎ ﺟﺪﻳﺪﺍ ﻟﻠﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ
ﺷﺎﻫﺪ : ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻖ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻣﻊ ﺧﺪﻣﺔ ﻏﻮﻏﻞ " ﺇﻳﺮﺙ "
ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻣﺎﺗﻴﺎ ﻟﻴﺘﻮﻧﻴﻦ ، ﺃﺣﺪ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﺒﺎﺣﺜﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺇﻧﺪﺭﺱ ﻟﻠﺘﺤﻠﻴﻞ ": ﺗﻤﺘﻠﻚ ﻏﻮﻏﻞ ﺣﺎﻓﺰﺍ ﻗﻮﻳﺎ ﻟﺠﻌﻞ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻣﻔﻴﺪﺓ ﻗﺪﺭ ﺍﻹﻣﻜﺎﻥ ."
ﻭﺃﻭﺿﺢ ﺃﻥ " ﻋﺮﺽ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﻣﻔﻴﺴﺒﻮﻙ ﻳﻌﺪ ﻣﻨﺎﻓﺴﺎ ﺭﺋﻴﺴﻴﺎ ﻟﻤﺤﺮﻙ ﺍﻟﺒﺤﺚ . ﻭﺗﺘﻨﺎﻓﺲ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﻃﺮﻕ ﺃﺧﺮﻯ ﻟﻠﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ".
ﻭﻗﺎﻣﺖ ﻏﻮﻏﻞ ﺑﺘﺠﺮﺑﺔ ﺇﺻﺪﺍﺭ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﻣﻦ ﺧﺎﺻﻴﺔ ﺃﺧﺮ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ، ﻓﻲ ﺗﻄﺒﻴﻘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﻣﻨﺬ ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ / ﻛﺎﻧﻮﻥ ﺍﻷﻭﻝ ، ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺮﺭ ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﻴﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺇﻟﻰ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺃﻭﻻ .
ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺃﻛﺪﺕ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﻌﺘﺰﻡ ﺃﻳﻀﺎ ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﻴﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺇﻟﻰ ﺻﻔﺤﺘﻬﺎ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ .
ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺯﻳﺎﺭﺓ
ﻭﺗﺸﺘﻬﺮ ﻏﻮﻏﻞ ﺑﺼﻔﺤﺘﻬﺎ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﺍﻟﺨﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻮﺍﺹ ، ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﺣﺎﺕ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﺈﻧﻬﺎ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻼﺕ ﺃﻟﻴﻜﺴﺎ ﺇﻧﺘﺮﻧﺖ ، ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺯﻳﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ .
" ﻏﻮﻏﻞ ﺩﻭ " ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻣﺤﺎﺩﺛﺎﺕ ﻣﺮﺋﻴﺔ ﺟﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﻏﻮﻏﻞ
ﻭﺳﺘﺘﻀﻤﻦ ﺧﺎﺻﻴﺔ ﺃﺧﺮ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﻗﺼﺼﺎ ﺇﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﻣﻦ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺷﺮﻳﻦ ، ﻟﺘﺠﻨﺐ ﻣﺎ ﻳﺴﻤﻰ ‏( ﺗﺄﺛﻴﺮ ﻓﻘﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺼﻔﻴﺔ ‏) ، ﺣﻴﺚ ﻳﺘﺎﺑﻊ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻤﺎﺷﻰ ﻓﻘﻂ ﻣﻊ ﻭﺟﻬﺔ ﻧﻈﺮﻫﻢ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ .
ﻭﻛﺘﺒﺖ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻓﻲ ﻣﺪﻭﻧﺔ : " ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻣﻦ ﻭﺟﻬﺎﺕ ﻧﻈﺮ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ، ﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻠﻘﺼﺺ ﺍﻹﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﺯﻭﺍﻳﺎ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﺗﺘﻨﺎﻭﻟﻬﺎ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﺘﻮﻓﺮﺓ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺑﺎﻹﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ."
ﻳﻘﺪﻡ ﻋﻤﻼﻕ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﻕ ﻭﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ، ﻓﻲ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺑﺤﺚ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﻓﻲ ﺷﻜﻞ ﺑﻄﺎﻗﺎﺕ ﻏﻮﻏﻞ ﻧﺎﻭ ، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺃﻭﻗﻒ ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺁﻯ ﻏﻮﻏﻞ ، ﻓﻲ ﻋﺎﻡ .2013
ﻭﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺎﺻﻴﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺃﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻠﻰ ﻏﻮﻏﻞ ﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺇﺿﺎﻓﻴﺔ .
ﺷﺎﻫﺪ : ﻣﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﺑﺤﺚ ﻋﻨﻪ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻓﻲ ﻏﻮﻏﻞ ﺧﻼﻝ ﻋﺎﻡ؟
ﺍﺗﺼﺎﻝ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻜﻴﻦ
ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻴﺘﻮﻧﻴﻦ : " ﺇﻥ ﺍﻹﻋﻼﻧﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺃﻛﺜﺮ ﺭﺑﺤﺎ ﻣﻦ ﺍﻹﻋﻼﻧﺎﺕ ﻓﻲ ﺧﺎﺻﻴﺔ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﻣﺜﻞ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﻓﻴﺴﺒﻮﻙ ."
ﻣﻀﻴﻔﺎ ﺃﻥ ﻧﺸﺎﻁ ﻏﻮﻏﻞ ﻳﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﺑﻴﻊ ﺍﻹﻋﻼﻧﺎﺕ ، " ﻟﺬﻟﻚ ﻓﺈﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﺎﺻﻴﺔ ﺳﺘﻤﻨﺤﻬﻢ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﻧﻘﺎﻁ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻜﻴﻦ ."
ﻭﻟﻢ ﺗﻔﺼﺢ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻋﻤﺎ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﺳﺘﻘﻮﻡ ﺑﺈﺩﺭﺍﺝ ﺇﻋﻼﻧﺎﺕ ﺃﻭ ﻣﻨﺸﻮﺭﺍﺕ ﺑﺮﻋﺎﻳﺔ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﻓﻲ ﺧﺎﺻﻴﺔ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ . ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻴﺘﻮﻧﻴﻦ ﺍﻗﺘﺮﺡ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻟﺠﻌﻞ ﻏﻮﻏﻞ ﺃﻛﺜﺮ ﻓﺎﺋﺪﺓ ﻭﺩﻓﻊ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺧﺪﻣﺎﺗﻬﺎ ﺍﻷﺧﺮﻯ .
ﻭﻗﺎﻝ ﻟﺒﻲ ﺑﻲ ﺳﻲ ": ﻟﺪﻯ ﻏﻮﻏﻞ ﻣﺸﺮﻭﻋﺎ ﻃﻮﻳﻞ ﺍﻷﺟﻞ ﻟﺘﻮﻗﻊ ﺍﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ ، ﻭﻫﻲ ﺧﻄﻮﺓ ﻟﻠﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﺍﻧﺘﻘﺎﻝ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺎﻥ ﺁﺧﺮ ﻟﻠﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ

شكرا لك ولمرورك